بالفيديو .. الأمير محمد بن سلطان يتفقد قرية ” عشم ” بالمظيلف

https://wp.me/paLHGS-xtE
الزيارات: 3376
التعليقات: 0

خبراليوم – غندور السهيمي – القنفذة 

زار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلطان بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود ، مدير عام العلاقات العامة والإعلام بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني صباح اليوم الاحد مركز المظيلف شمال محافظة القنفذة ، في زيارة تفقديه لقرية عشم التراثية بالمظيلف . 

وكان في استقبال سموه محافظ القنفذة فضا بن بين البقمي ، ورئيس مركز المظيلف محمد بن عبدالرحمن آل شيبان ، والشيخ خالد عبدالعزيز مرزوق شيخ قبائل زبيد قرماء ومدير فرع هيئة السياحة بالقنفذة محمد يحي المتحمي ، ومديري الادارات الحكومية والشيوخ والأعيان والوجهاء .

حيث تجول سموه في قرية عشم الاثرية واطلع على أثار ونقوش القرية التي يمتد تاريخها لاكثر من احدى عشر قرنا ، وقام المختصين بشرح مفصل عن القرية التراثية ومقوماتها السياحية وقدمت عدد من المشاركات في هذه الزيارة القاها طلاب المدارس وبعض القصائد الشعرية  ، والقى بعدها محافظ القنفذة كلمة ، رحب خلالها بسموه وصحبه كما اكد سعادته على ان قرية عشم توجد بها كل مقومات السياحة .

كما القى الشيخ خالد عبد العزيز مرزوق كلمة رحب فيها أصالة عن نفسه ، ونيابة عن شيوخ وأعيان محافظة القنفذة بسمو الامير ، واوضح خلالها على ان قرية عشم تعتبر رافدا مهما من روافد السياحة بالمنطقة وفقا لرؤية المملكة 2030 . 

عقب ذلك تحدث سمو الأمير وقدم شكره لمحافظ القنفذة ، ولرئيس مركز المظيلف وللشيخ بن مرزوق ولطلاب المدارس لمشاركاتهم في برنامج الزيارة ، كما أكد سموه على اهمية قرية عشم التراثية وموقعها الاستراتيجي ، وتوجه بعد ذلك سموه لتناول طعام الغداء على مائدة الشيخ خالد بن عبدالعزيز مرزوق ، في استراحته الخاصة بمركز المظيلف . 

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.