بعد 13 عام من زواجه بالثانية

بالفيديو .. مواطن يحتفل بمولودته على طريقة أجداده بالطحاحين   

https://kabrday.com/?p=133806
الزيارات: 4851
التعليقات: 0

خبراليوم – علي البارقي – الطحاحين 

وثق مقطع فيديو مناسبة عقيقة مولودة لاحد ابناء قبائل الطحاحين جنوب محافظة بارق نُظمت طقوسها على ما كانت عليه المناسبات قبل ثلاثة عقود ، بدورها ” خبراليوم  ” تواصلت مع ( حسب بن زايد العسيري ) والد المولودة والذي قام بتلك العقيقة وينحدر من قبيلة امعابصة بالطحاحين ، والذي أكد ان اساس فكرة المناسبة بهذا الترتيب هي التعبير عن فرحته بالمولودة ( أمل ) راغبا مشاركة الاخرين له هذه الفرحة , مبينا انه لم يرد من وراء ذلك المباهاه بل شكر الله على نعمته .

العسيري : عشقي لعادات أبائي وأجدادي دفعني لذلك 

وعن اصراره على تنفيذ مناسبته بهذه الطريقة اوضح العسيري عن مدى عشقه لعادات آبائه واجداده فأراد احياء لعادة اندثرت منذ ثلاثة عقود تقريبا . ويضيف بالقول : ”  كنا نعتمد على انفسنا في ذبح الذبائح واعداد مائدة الطعام واستقبال الضيوف من بعد صلاة الفجر لتناول وجبتي الافطار والغداء” .

قصة انجابه آمل وانفصاله عن زوجته الأولى 

واضاف انه تزوج الاولى قبل 20 سنة وانجبت له مولود وانفصلا بعد 3 ثلاثة سنوات ليتزوج بالثانية بعد مرور 13 سنة ، وانجبا طفلة اتفقا على تسميتها ( أمل ) بعد 4 سنوات من عقد نكاحهما ويستتكمل حريثه : ” فاردت ان اعبر عن فرحتي بهذه المولدة بطريقة مختلفة بمشاركة الاخرين ، وبين الطحاني ان هناك كانت اصوات معارضة من اخوته وبعض اقاربه نظر للجهد الذي سيبذل الا ان اصراره على تنفيذها اجبر المعارضين على الاذعان والتعاون معه .

طقوس الحفل وتوافد المعازيم 

ويقول بدأت فعاليات الاحتفالية من بعد مغرب اليوم الذي سبق حضور المعازيم حيث جهز خيمة كبيرة وتم فرشها . وبعد صلاة الفجر بدأ توافد الضيوف الى ان اكتمل عند الساعة السابعة ثم تناولنا وجبة الافطار لنستعد بعدها لذبح الذبائح واعداد وجبة الغذاء .

تفاعل الأخرين مع فكرته وعزمهم تكرارها في مناسباتهم القادمة 

وعن تفاعل الآخرين مع فكرته أكد أن عدد من الاصدقاء وابناء القبيلة اعجبوا بالفكرة ، بعد ان عاشوا لحظات جميلة خلال هذه المناسبة ، وعزموا على تنفيذها في مناسباتهم القادمة واختتم حسن بشكر كل من شرفه بالحضور ومشاركته فرحته ولكل من أصر على المشاركة المادية والمعنوية ، وعلى رأسهم شيخ القبيلة الشيخ سليمان بن محمد عامر وجميع الاخوان والاقارب والاصدقاء .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.