روسيا تهدد أمريكا بشأن معاهدة الصواريخ : سنرد بالمثل

روسيا تهدد أمريكا بشأن معاهدة الصواريخ : سنرد بالمثل
https://wp.me/paLHGS-yZf
الزيارات: 1737
التعليقات: 0

خبراليوم – دولي 

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أن موسكو سترد بالمثل على أي خطوات أمريكية بشأن معاهدة الصواريخ القصيرة والمتوسطة المدي، وستنسحب من المعاهدة بعد 6 أشهر .
وقال لافروف، في تصريح نقلته قناة روسيا اليوم “إن روسيا ستنسحب من معاهدة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى بعد 6 أشهر، ردا على انسحاب الولايات المتحدة”.

وأضاف وزير الخارجية الروسي “أن موسكو قالت كل ما لديها بشأن معاهدة الصواريخ النووية، بما في ذلك أسباب الإجراءات المماثلة بشأن تعليق الولايات المتحدة لاشتراكها في المعاهدة.. لافتا إلى أن بلاده دعت مرارا وتكرارا إلى بدء الحديث وعدم التأجيل، وخاصة المسائل المتعلقة بإمكانية تمديد معاهدة الأسلحة الاستراتيجية، التي تنتهي في عام 2021”.

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كان قد أعلن ، أن واشنطن ستبدأ يوم 2 فبراير الجاري، الانسحاب من معاهدة التخلص من الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى، وبدوره أعلن وزير خارجيته مايك بومبيو، أن واشنطن ستقوم بالانسحاب من هذه المعاهدة إذا لم تعد روسيا إلى الامتثال الكامل، والقابل للتحقق للمعاهدة خلال فترة ستة أشهر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.