بريطانيا تضيف حزب الله لقائمة الجماعات الإرهابية

بريطانيا تضيف حزب الله لقائمة الجماعات الإرهابية
https://wp.me/paLHGS-zwR
الزيارات: 1584
التعليقات: 0

خبراليوم – وكالات 

أعلنت بريطانيا يوم الاثنين حظر جماعة حزب الله اللبنانية وإضافتها بالكامل إلى قائمتها الخاصة بالمنظمات الإرهابية المحظورة ، وصنفت الحكومة البريطانية الجناح السياسي لحزب الله جماعة إرهابية، وسط مساعي الحليف الأمريكي لفرض عزلة على إيران ووكلائها في المنطقة.

وسبق لبريطانيا أن صنفت الجناح العسكري للمنظمة الشيعية اللبنانية جماعة إرهابية، مميزة بينها وبين الجناح السياسي للحزب، الذي يملك 13 مقعداً من مقاعد البرلمان اللبناني ، ووسط حملة واسعة تقودها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، للضغط على النظام الإيراني، أضيف الجناح السياسي إلى الجناح العسكري في قائمة المنظمات الإرهابية.

وقال وزير الداخلية البريطاني ساجد جاويد يوم الاثنين  إن “حزب الله يواصل محاولاته لزعزعة الوضع الهش في الشرق الأوسط، ولم نعد قادرين على التمييز بين الجناح العسكري والحزب السياسي”.

وأضاف جاويد “ولهذا السبب، اتخذت قراراً لتصنيف المنظمة بشكل عام جماعة إرهابية” ، وأشادت إسرائيل الاثنين بالقرار البريطاني داعية الاتحاد الأوروبي إلى أن يحذو حذو بريطانيا في تصنيف الجماعة منظمة إرهابية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.