150 طالب يؤهلون حديقة الحسينية بمبادرة ” مكة حياة “

150 طالب يؤهلون حديقة الحسينية بمبادرة ” مكة حياة “
https://wp.me/paLHGS-zSB
الزيارات: 2466
التعليقات: 0

خبراليوم – لؤي حزام – مكة 

نفذ طلاب وطالبات كلية إدارة الأعمال بجامعة أم القرى مبادرة ” مكة حياة ” ، وشارك في المبادرة التي تعتبر الأولى من نوعها في المملكة نحو ١٥٠ طالب وطالبة ، وأوضح الدكتور علي احمد القاسم المشرف على مبادرة “مكة حياة” رئيس قسم إدارة السياحة والفندقة بجامعة أم القرى ، أن الحدائق العامة هي المتنفس الأهم لأهالي مكة المكرمة و أن غالبية تلك الحدائق تعاني من عبث الزوار بممتلكاتها وعدم المحافظة عليها .

وتابع و لأن حديقة الحسينية أو الاسم الذي اطلقه عليها أصحاب المبادرة “الحديقة السياحية ” هي أكبر حديقة في مكة ، يعمل طلاب و طالبات الكلية الآن على إعادة تأهيلها وذلك بتنظيف الحديقة , وإعادة صبغها بالألوان والرسومات الجاذبة والهادفة للأطفال وأسرهم، بالإضافة إلى وضع اللوحات الإرشادية والتحذيرية التي تساهم في المحافظة على نظافتها وعلى الممتلكات العامة فيها.

وأكد أن هذه المبادرة هي الأولى من نوعها على مستوى المملكة باسم “مكة حياة” حيث تهدف إلى تطوير حدائق العاصمة المقدسة، وذلك بتطوير نموذج يتم تقديمه إلى امانة العاصمة المقدسة يتم تكراره في الحدائق الأخرى في مكة المكرمة مبينا أنه تحقياً لرؤية طموحة وتفعيلاً لخدمة المجتمع تم تنفيذ هذه المبادرة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.