” السعودية ” تنفي وجود بوينغ 737 ماكس والهند تغلق المجال أمامها

” السعودية ” تنفي وجود بوينغ 737 ماكس والهند تغلق المجال أمامها
https://wp.me/paLHGS-zXt
الزيارات: 13214
التعليقات: 0

خبراليوم – التحرير 

اوضحت الخطوط الجوية السعودية بانه لاصحة لامتلاكها طائرات بوينغ 737 ماكس ضمن أسطولها وذلك رداً على سؤال أحد المغردين حينما طرح تساؤلاً حول وجود مثل هذا النوع من الطائرات عقب تحطم الطائرة الأثيوبية المنكوبة بعد اقلاعها بـ 6 دقائق باتجاه نيروبي في كينيا .

وقال حساب السعودية في نصه : لا يوجد ضمن أسطولنا طائرات من طراز 737 ماكس ، لجدير بالذكر أن الكثير من الدول اتجهت لمنع دخول طائرات بوينغ 737 ماكس لمجالها الجوي كان أخرها الهند والتي أعلنت في بيان لها اليوم الأربعاء .

الهند تغلق مجالها الجوي أمام بوينغ ماكس 

وقالت تعلن وزارة الطيران المدني الهندية اليوم، أنه تم إغلاق المجال الجوي للبلاد أمام جميع الطائرات من طراز (بوينج 737 ماكس 8)، وذلك عقب تحطم طائرة من الطراز ذاته تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية، صباح الأحد الماضي.
وقالت الوزارة: “إنه لن يتم السماح لأي طائرة من طراز (بوينج 737 ماكس) بدخول أو عبور المجال الجوي الهندي اعتبارا من الرابعة من مساء اليوم بالتوقيت المحلي ، وكانت هيئة مراقبة الطيران في الهند قد طلبت، تقييم سلامة الطائرات من هذا الطراز، كما أصدرت تعليمات بشأن تحليق الطائرات من طراز (بوينج 737 ماكس 8) تشمل أن يكون للطيار في القيادة خبرة طيران لا تقل عن 1000 ساعة، وأن يكون للطيار المساعد 500 ساعة، على متن طائرة من طراز (بوينج 737 إن جي) ، يذكر أن طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية من طراز (بوينج 737) تحطمت وهي في طريقها من العاصمة الإثيوبية أديس أبابا إلى العاصمة الكينية نيروبي، وأسفرت عن مقتل 149 راكبًا و 8 من أفراد الطاقم.

هونج كونج تحظر مؤقتًا استخدام بوينج 737 ماكس  

صرحت السلطات في هونج كونج اليوم، أنها سوف تحظر استخدام طائرات من طراز بوينج 737 ماكس 8 في المجال الجوي لها، بعد الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي (10 بتوقيت جرينتش) اليوم، وذلك عقب اتخاذ الصين ودول أخرى خطوة مماثلة.

وقال متحدث باسم إدارة الطيران المدني: “الحظر المؤقت مجرد إجراء احترازي لضمان سلامة الطيران وحماية الركاب” ، وأفادت الإدارة، بأن الحظر سوف ينطبق فقط على الرحلات القادمة إلى هونج كونج التابعة لشركتي “سبايس جيت” الهندية و “جلوبس إيرلاينز” الروسية، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.