” 50 ” الف ريال مكافآة لمواطن أبلغ عن غش تجاري بالأحساء

” 50 ” الف ريال مكافآة لمواطن أبلغ عن غش تجاري بالأحساء
https://wp.me/paLHGS-A2b
الزيارات: 1782
التعليقات: 0

خبراليوم – جواهر الحربي – الشرقية 

كافئت وزارة التجارة والاستثمار مواطناً في مدينة الاحساء شرق المملكة بعدما قام بكشف مستودع لتعبئة العطور المغشوشة بداخل إحدى المستودعات الغير مرخصة بهدف بيعها ، على أنها ماركات تجارية ذات جودة عالية وبعلامات معروفة .

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم السبت : قدمت وزارة التجارة والاستثمار مكافأة مقدارها 50 ألف ريال لمواطن بمحافظة الأحساء نظير إبلاغه عن قضية غش تجاري معمل ومستودع غير مرخص يقوم العاملون فيه بتعبئة العطور المغشوشة ومن ثم تغليفها في عبوات تحمل علامات تجارية معروفة بهدف البيع وإيهام وتضليل المستهلكين بجودتها.   

 وأضافة نفذت الوزارة الحكم القضائي الصادر من المحكمة الجزائية بالدمام في حق صاحب المعمل المخالف حيث تم التشهير به ونشر ملخص الحكم في صحيفتين على نفقته ، وتابعت بقولها وأدين المخالف بحيازة وتعبئة منتج مغشوش، وفرضت عليه غرامة مالية قدرها 200 ألف ريال ومصادرة الآلات المستخدمة في التصنيع والتعبئة وإتلاف الكميات المضبوطة. 

 وتعود تفاصيل القضية لتلقي وزارة التجارة والاستثمار بلاغاً من مواطن عن المعمل غير المرخص، إذ يتولى العاملون عليه تعبئة وتخزين العطور المغشوشة بهدف المتاجرة فيها، وبناء عليه داهمت الفرق الرقابية للوزارة المقر وصادرت وأتلفت الكميات وأحالت المتورطين  إلى الجهات القضائية لتطبيق العقوبات النظامية بحقهم وفقاً لنظام مكافحة الغش التجاري.

 ودعت وزارة التجارة والاستثمار في ختام بيانها إلى التعاون معها والإبلاغ عن أي حالات غش تجاري، عبر الاتصال بمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق “بلاغ تجاري” أو الموقع الإلكتروني للوزارة على الإنترنت.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.