الوليد بن طلال : الدولة السعودية الثالثة كانت ستنهار اقتصادياً

https://kabrday.com/?p=138777
الزيارات: 2414
التعليقات: 0

خبراليوم – متابعة 

كشف الأمير الوليد بن طلال خلال حديثه مع الإعلامي المديفر في برنامج في الصورة أن الدولة السعودية الثالثة كانت على وشك الانهيار الاقتصادي بسبب اعتمادها فقط على البترول وأوضح أنه كان يقابل الأمير محمد بن سلمان أثناء عمله مستشارا في إمارة الرياض مع الملك سلمان وقت أن كان أميرا للرياض، وأن هناك موضوعين وثقا العلاقة بينهما، الأول عندما كان يزور الملك عبدالله أثناء مرضه في مستشفى الحرس الوطني، وتصادف أن الملك سلمان والأمير محمد كانا يزورانه كذلك.

وبعد انتهاء الزيارة نزلوا معا فقال الأمير الوليد للملك سلمان: “ترى محمد يساعدك كثيرا ويدعمك كثيرا”، فرد الملك سلمان: “نعم وهو ياخد عني أشياء كثيرة”، فسمع الأمير محمد هذا الكلام واقترب من الوليد وتعانقا، فقال له الوليد: “أنا قلت الصراحة يا محمد وهي الي في قلبي والله”.

الموضوع الثاني كان في آخر عهد الملك عبدالله، والذي كان يعامل الوليد كولده، وكتب الوليد له خطابات عن الاقتصاد السعودي وكيفية إنقاذه، لكن كان هناك شخص لدى الملك عبدالله يعرقل خطابات الوليد، فلم ييأس، وكتب الخطابات للوزراء وأعضاء مجلس الشورى.

ثم اتجه الأمير الوليد للأمير محمد بن سلمان، وعن طريقه تمكّن من مقابلة ولي العهد -الأمير سلمان وقتها- وشرح له الموقف في ورقتين قرأهما الملك سلمان بدقة، ثم سأل الأمير محمد بن سلمان: وش رأيك؟ فقال: موافق على كل شيء، وشكره الوليد وتعانقا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.