جمعية ” أملي ” تُدشن برنامج ” ألين للتدخل المبكر ” بالقنفذة

جمعية ” أملي ” تُدشن برنامج ” ألين للتدخل المبكر ” بالقنفذة
https://wp.me/paLHGS-AtH
الزيارات: 4158
التعليقات: 0

خبراليوم – غندور السهيمي – القنفذة 

دشنت جمعية أملي لدعم وتأهيل ذوي الإعاقة بمحافظة القنفذة، أول برنامج لها ” ألين للتدخل المبكر ” والذي يختص بعملية التدخل المبكر بمجرد ظهور الإعاقة لدى الطفل،ويتضمن البرنامج عدد من الخدمات المرتبطة بالتشخيص، والقياس القبلي، و عمل البرنامج الفردي للطفل الذي تتم متابعته مرحلة مرحلة من قبل متخصصات.

ولفت العاملات والمدربات بالبرنامج وجود خلية نحل أتخذت من لوحة أول مشروع لجمعية أملي مكاناً ومستقراً لها ، وتجمّع النحل على حرف الكاف في لوحة الجمعية فحول عنوانها من (التدخل المبكر) إلى “التدخل المُبْهر”.

وأوضح العضو المؤسس لجمعية أملي الدكتور علي الفقيه أنّ هناك جوانب تدريبية لمن يرغب من الأسر في كيفية التعامل مع الحالة والإمتداد بخدمة البرنامج إلى المنزل ، مضيفاً أنّ البرنامج يقوم بتعليم الأمهات على كيفية القيام ببعض المهام في تعديل السلوك وأستخدام استمارات معينة تعطى لهم من قبل المختصين في البرنامج.

كما أنّ هناك تقييمات مستمرة لكل حالة لإتخاذ القرارات التطويرية اللازمة بناء على مراحل التحسن الذي ستظهر على الطفل الملتحق بالبرنامج ، وأشار الفقيه إلى أنّ البرنامج مقدم لحالات التوحد وفرط الحركة والتخلف الذهني ومتلازمة داون ، ويطمح البرنامج أن يكون نواة لعمل متخصص في إستقبال حالات التوحد وفرط الحركة بشكل خاص .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.