مختصون : يجب حماية صفة ” إعلامي ” من المتسلقين ( فيديو )

https://wp.me/paLHGS-AJg
الزيارات: 1134
التعليقات: 0

خبراليوم – هدى الكعبي – جدة 

صفة الإعلامي لها وزنها الثقيل لمن يعتقد أنه من الممكن أن يتم إطلاقها على آي شخص ما ، ومن السهولة بمكان إضافتها إلى أسمه وذلك لعدة اعتبارات وفي مقدمتها ضخامة المسمى ومكانته الحقيقية ، فالكثير يتداولون كلمة ( إعلامي ) ويتفاخرون بوضعها أمام معرفاتهم في وسائل التواصل الإجتماعي ويقدمونها للتعريف بانفسهم في المناسبات كنوع من البرستيج غير مدركين لمعناها الحقيقي ، وبخاصة في الآونة الآخيرة أصبحت ملازمة لكل من هب ودب .

طاشكندي : وضع ضوابط وخصوصية لمن ينتسب للإعلام بوسائله  

في البداية قال خالد طاشكندي مساعد رئيس تحرير صحيفة عكاظ عن هذه الصفة ( إعلامي ) أعتقد أنها كلمة كبيرة ويفترض أن يكون لها الكثير من الخصوصية والضوابط ، وأضاف ويفترض من الجهات المسؤولة والرقمية بما فيهم نحن العاملين في الوسط الإعلامي أن نحافظ عليها ولا نجعلها ممتهنه ، ولا ينضم للوسط الإعلامي إلا من يستحقه مختتما كلامه بقوله هناك من يحاول أن يتسلق على أمجاد هذه الوظيفة لان هذا النوع من الأعمال يقربك من المسؤول ومن الشخص المشهور ومن أصحاب القرار .

النويصر : تصنيف فضفاض والهدف توسيع رقعة المتابعين بوسائل التواصل 

أما موفق النويصر رئيس تحرير صحيفة مكة الورقية فكان له رأي أخر ويرى أن صفة إعلامي هو تصنيف فضفاض وأسيء واعتقد أن انتشار هذا المسمى في وسائل التواصل الاجتماعي ـ الهدف منه العلاقات العامة وتحقيق بعض الاهداف المرتبطة بتوسيع رقعة المتابعين بوسائل التواصل واستغلال المسمى بشكل أو أخر بما يخدم هذه الشخصية .

صائم الدهر : الإعلام كلمة عميقة وليست ديكور يوضع أمام أسم الشخص 

بدوره قال مدير تحرير صحيفة مكة خالد صائم الدهر حينما تسأل من ينسب إلى نفسه صفة إعلامي ماذا تعني تلك الكلمة ، أو الصفة تجده يصيبه التوهان والحيرة لانه لا يعرف محتوى الإعلام وأضاف لأن الاعلام كلمة عميقة وليست ديكور يتم وضعه أمام أسم آي شخص لكي يطلقون عليه فلان الإعلامي .

أما الإعلامية مها اليوسف فقالت الإعلام الحقيقي من وجهة نظري هو من يعمل ضمن مؤسسة صحفية رصينة ذات هيكلة واضحة بترخيص رسمي كالصحف الرسمية والمحطات الفضائية والإذاعية المعروفة وما شابهها من وسائل الإعلام التقليدية والحديثة .

بعد كل تلك الآراء ربما اتفق الجميع فيها من المتخصصين على أن يكون الاتصاف بصفة ( الإعلامي ) تحتاج إلى الكثير من التقنين والضوابط والمعايير لحماية المهنة من المتصحفين والمتسلقين عليها .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.