أمير ” عسير ” يوجه بإنشاء بلدية للمنظر ومكوث إدارة الطرق ببارق

أمير ” عسير ” يوجه بإنشاء بلدية للمنظر ومكوث إدارة الطرق ببارق
https://wp.me/paLHGS-AMr
الزيارات: 7983
التعليقات: 0

خبراليوم – بارق 

وجه امير منطقة عسير تركي بن طلال بن عبدالعزيز ، خلال زيارته التفقدية يوم أمس الأثنين لمحافظة بارق إدارة الطرق والنقل بالمكوث في محافظة بارق ، لدراسة كافة احتياجات المحافظة ومركزاها بإشراف مباشر من سموه   بالإضافة إلى إنشاء بلدية مركز “المنظر”, كما وجه ايضاً باستكمال سفلتة الطريق الرابط بين مركز سيالة والسليم غرب المحافظة والذي يربطها بالساحل .

وكان سمو الأمير تركي بن طلال قد وصل صباح أمس لمحافظة بارق ، وذلك استكمالاً لزيارة محافظات غرب منطقة عسير وكان في إستقباله محافظ بارق مفرح بن زايد البناوي ، ووكيل المحافظة ابراهيم بن عامر آل منشط ورؤساء الإدارات الحكومية بمقر المحافظة .

وأستهل سموه زيارته بعقد إجتماع بالمحافظ ورؤساء المراكز ومديري الإدارات الحكومية لبحث مطالب الأهالي وتلمس احتياجاتهم, كما عقد اجتماعاً مماثل مع مدراء العموم وناقش الطلب الخاص بمستشفى بارق وتواصل سموه مع وزير الصحة بحضور المجالس والأهالي حول إمكانية إنشاء مستشفى بارق .

وتفاعلاً مع اتصال سموه الكريم فقد وجه وزير الصحة بتحويل مبنى مركز صحي بارق القديم لمركز طوارئ مميز يشمل توفير كوادر صحية وتنويم وعيادات في الوقت الحالي ، تتضمن عيادة نساء وولادة وغيرها مؤكداً سعيهم ليكون مواكباً مع احتياجات الناس في الوقت الحالي ، ويقدم خدماته للجميع وقد تداخل بعض الحضور مع معالي وزير الصحة خلال الاتصال للاستفسار عن بعض الأمور التي تخص الشأن الصحي بالمحافظة ونوقشت عدد من المطالبات .

كما أشاد سمو الأمير تركي بن طلال بما تقدمه بلدية بارق من نشاطات اجتماعية متمثلة في مهرجان بارق الشتوي قائلاً  “إن هذا التميز يدل على قدرة البلدية في الإبداع والإنجاز” ؛ وأهاب سموه بالبلدية على أن تقدم مشاريع نوعية لمبادرة تحسين المشهد الحضري والذي شمل تهيئة وادي البرداني والسوق الشعبي القديم وإحياء القرى التراثية.

وعلى هامش الزيارة افتتح سموه مركز رعاية صحية نموذجي ، ينفذ منه عشرة مراكز فقط على مستوى المنطقة؛ كما استعرض فكرة إنشاء مركز شبابي خلال لقاءه بشباب وشابات بارق ، والذي يأتي ضمن مشروع المشهد الحضري  وطالب شباب وشابات بارق بتقديم مبادرات نوعية بالتنسيق مع أمانة مجلس شباب عسير ومن ثم البدء في تنفيذها.

وأشار سموه إلى جهود وزارة الاتصالات  وعملها في ثلاثة مراكز تابعة للمحافظة وتغطيتها بالخدمة الشاملة (أكثر من 450 قرية مغطاة بعدد سكان أكثر من 50 ألف نسمه) وأن المحافظة ضمن مشروع النطاق العريض الحالي والذي سوف يغطي أكثر من 45 قرية تشمل 4000 منزل وأكثر من 20 ألف ساكن ومتوقع الانتهاء منه في الربع الثالث من عام 2020 ، وفي ختام زيارته التقى المواطنين والمواطنات وشرف لقاء الأهالي ، بعد ذلك زار أثرب ووقف مع الأهالي على عدد من المواقع في المركز.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.