#عضوان_الاحمري : ولي العهد كسر الجمود وفوجئت بوالدي كان صحفيا

https://kabrday.com/?p=141788
الزيارات: 7048
التعليقات: 0

خبراليوم – عبدالرحمن العاطف – عسير 

كشف عضوان الأحمري رئيس تحرير صحيفة أندبندت عربية عن بداياته الصحفية خلال استضافته في برنامج بالمختصر والذي يُبث على قناة أم بي سي ، ويُقدمه الإعلامي ياسر العمرو ظهر اليوم الجمعة مُعلقاً على أبرز المحطات والمواقف التي أثرت في مسيرته الصحفية .

بداياتي كانت في جريدة الوطن في زاوية القراء 2003

في البداية قال عضوان أن حلمه الذي كان يراوده منذ أن كان طالباً على مقاعد الدراسة قد تحقق بفضل الله ثم بفضل الدعم المعنوي من والده والذي أكتشف يوماً أنه كان مديراً لتحرير صحيفة المسائية ، وبين أن البدايات كانت من خلال جريدة الوطن حينما كان يُرسل لهم مقالات لنشرها في زاوية القراء .

وأشار الأحمري أنه في تلك الفترة كان يُزعج سنترال الجريدة بكثرة الاتصالات ، إذ كانت الجريدة تطبع في التاسعة مساء وكان يقوم بالاتصال التاسعة والنصف ليتأكد من نشر المقال ، بحسب وعد مشرف صفحة الرآي والثقافة الاستاذ مازن عليوي في عام 2003 م .

فوجئت أن والدي كان صحفياً بواسطة إيميل من الراشد 

وعن كيفية علمه بوالده أنه كان يوما من الأيام صحفيا ، وعاصر كبار رؤساء تحرير الصحف الكبار في المملكة قال عضوان في مرة قمت بإرسال بريد الكتروني للأستاذ عبدالرحمن الراشد رئيس تحرير صحيفة الشرق الاوسط آنذاك واوضحت أنني أريد أن أكتب مقالاً عندهم ، فأرسل لي رسالة غريبة قال فيها أهلا بك زميل عزيز وأبن زميل عزيز ، واضاف أنني أكتشتفت بعد تمحيص وتدقيق أن والدي كان زميل للأساتذة الكبار في الصحافة السعودية تركي السديري رحمه الله وعُثمان العمير وخالد المالك وعبدالرحمن الراشد في بداياتهم حتى وصل إلى مدير تحرير صحيفة المسائية ، ووالدي لم يُخبرني بذلك لأنه لم يريد أن أدخل المجال الصحفي وكان يريدني الانخراط في المجال التجاري .

وتابع الأحمري بقوله فلما عُدت إلى الرياض أخبرت والدي بما حدث معي ، فدعاني إلى غرفتة الخاصة وكشف لي عن بطاقة صحفية حينما كان يذهب لعمل بعض التحقيقات الصحفية بجمهورية السودان الشقيقة في عهد رئاسة جعفر النميري ، ولذلك ميولي الصحفية أثرت على عدم إكمال دراستي في جامعة الملك فهد للبترول والمعان والتي قُبلت فيها لدرجاتي المرتفعة في الدراسة الثانوية ، اتجهت بعدها لجامعة الملك سعود لأنني وباختصار كنت آرى نفسي صحفيا .

ولي العهد قائد مُلهم أستطاع كسر الجمود بالمملكة 

وعن رؤية الأمير محمد بن سلمان وتحسن الموارد في المملكة والاكتشافات الحديثة في السياحة الداخلية قال عضوان الأحمري أن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ، هو قائد مُلهم أستطاع كسر كل الجمود الذي كان في الماضي بالمملكة .

وتابع بقوله عضوان الأمير محمد نفض الغبار عن الثوب وأكتشفت السعودية أن فيها من الجنات والأثار ما الله به عليم بفضل جرءته المعهودة فمثلاً محافظة العلا والتي كانت في فترة ماضية ممنوعة بسبب زيارة قبور الصالحين ، ولذلك قاموا بالتأليف حولها ورأينا والكلام له نجاح شتاء طنطورة وهذه إحدى قوى السعودية الناعمة وقد وصل صداها إلى فرنسا وأمريكا وكافة الدول الغربية وأيضاً الفورملا ( 1 ) وهكذا ..

لم أستطع حبس عبرتي في تدشين أندبندت عربية لهذا السبب 

وعن إنسكاب دموعه خلال حفل تدشين أندبندت عربية قال عضوان الأحمري خنقتني العبرة لأنها عبرة فرح ولانك تحتفي بشيء جميل أولاً ، وبين أنا بدأت مكافحاً والتحقت بالصحافة وكان عمري آنذاك ما بين 18 و19 عاماً وعانيت حينها وعاصرت الكثير من رؤساء التحرير وتعلمت إدارياً وصحفياً ، ولله الحمد أتقنت جميع فنون العمل الصحفي مشيراً إلى أنك حينما تقوم بتأسيس مشروع ويلقى نجاحاً باهراً في مدة لا تتجاوز 70 يوماً يستحق الفخر لذلك لم استطع حبس عبرتي في ذلك المسهد العظيم أمام 120 من كبار الشخصيات . 

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.