نوبة قلبية تُغيب الشاعر ” بدر المليحي ” والصلاة عليه في الرياض غداً

نوبة قلبية تُغيب الشاعر ” بدر المليحي ” والصلاة عليه في الرياض غداً
https://wp.me/paLHGS-BAT
الزيارات: 2135
التعليقات: 0

خبراليوم – التحرير

نوبة قلبية مفاجاة غيبت الشاعر المعروف بدر المليحي ، لتفقد الساحة الشعرية والفنية واحداً من أهم الشعراء الذين صاغوا العديد من نصوص الكلمات الغنائية ، وسيوارى جثمانه الثرى بعد صلاة عصر غداً الخميس في مسجد الملك خالد في أم الحمام في العاصمة الرياض ، وأثرى المليحى الساحة الغنائية بقصائده على مدار مشواره الإبداعى حيث رافق مراحل مهمة في مسيرة المطربين رابح صقر و راشد الماجد و أصيل أبوبكر

وكان للفنان رابح صقر نصيب الأسد في التغنى بقصائد المليحي حيث وصلت عدد القصائد التى غنها لأكثر من 20 قصيدة منها “أحبك”و “الحب واحد”و “الليله” و”المحبه من الله” و”سافر الغالي” و”قلبي اللي بالهوى” و”كذبه وصدقها” و”لو اخسرك” و”ماكل الجو” و”مقصر” و”من صد عن عيني” و”يخلق الله”و “يا هلا”و “نفرح” و”مثل القمر” و”والله وفيك الخير” و”يا صاحبي” ، فيما شهدت تعاونات الشاعر الراحل مع المطرب راشد الماجد نجاحات واسعة ومنها الله كريم ، أشكي عليك الحال ، عاش من شافك، طحت من عيني، على كيفك، الله أكبر، وحشتيني وغيرها الكثير.

وعبر نشطاء التوصل الاجتماعي عبر تويتر عن حزنهم الشديد بعد وفاة ” المليحي” المفاجئة، فيما قال محبيه إن الفاجعة أصابتهم بعد سماع نبأ وفاته، ونعى المطرب رابح صقر الراحل وقال في تغريدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ” تويتر”،: ” رحم الله الصديق بدر المليحي وغفر الله له وأسكنه فسيح جناته، اللهم ألهم ذويه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون “.

كما قال الإعلامي صلاح مخارش عبر «تويتر» عن الشاعر: «صديق قديم ووفي قبل ان يكون شاعراَ إبن شاعر، اشكي عليك الحال، عاش من شافك، طحت من عيني، مقصر وغيرها الكثير من قصائده الجميلة، رافق مراحل مهمة في مسيرة رابح صقر و راشد الماجد و أصيل أبوبكر، بدر المليحي غادرنا قبل قليل وترك طيبته وسمعته وكلامه».

ناصر المليحي 

بدوره، نعى شقيق الشاعر ناصر المليحي على تويتر، شقيقه الراحل قائلاً: “بقلوب راضية بقضاء الله وقدره،انتقل إلى رحمة الله اخي بدر بن زيد المليحي وسيصلى عليه: يوم الخميس ١٨/رمضان /١٤٤٠هـ الموافق ٢٣/مايو/٢٠١٩م بعد صلاة العصر في مسجد الملك خالد في أم الحمام . وسيقام العزاء في منزلنا في حي الورود بالرياض بعد صلاة التراويح . إنا لله وإنا إليه راجعون”.

أعمال بدر المليحي

رغم الكثير من القصائد التي كتبها بدر المليحي غناها الفنان رابح صقر، إلا أن جميع أغنياته مع الفنان راشد الماجد نجحت دون استثناء (الله كريم ، أشكي عليك الحال ، عاش من شافك، طحت من عيني، على كيفك، الله أكبر، وحشتيني وغيرها الكثير) ، رحم الله الفقيد بدر المليحي بغامر رحمته، وألهم أهله وأحبائه الصبر والسلوان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.