اليوم السبت .. لائحة الذوق العام تدخل حيز التنفيذ

اليوم السبت .. لائحة الذوق العام تدخل حيز التنفيذ
https://wp.me/paLHGS-BDY
الزيارات: 1702
التعليقات: 0

خبراليوم – متابعة 

يدخل تطبيق لائحة الذوق العام، اليوم السبت، حيّز التنفيذ، وتلوّح اللائحة بعقوبات لمن يرتكبون مخالفات متعددة يتعلق بعضها بالشكل والأسلوب في الأماكن العامة مثل : ارتداء الملابس غير المحتشمة، والتلفظ بالألفاظ غير اللائقة (المسيئة) ، وغيرها من الممارسات الأخرى.

وتتضمن الواجبات التي ترتبها اللائحة تجاه جميع مرتادي الأماكن العامة، احترام القيم والعادات والتقاليد والثقافة السائدة في المملكة، وعدم جواز الظهور في الأماكن العامة بزي أو لباس غير محتشم أو ارتداء زي أو لباس يحتوي على صور أو أشكال أو علامات أو عبارات تسيء إلى الذوق العام، بالإضافة إلى حظر الكتابة أو الرسم أو ما في حكمهما على جدران مكان عام أو أي من مكوناته أو موجوداته، أو أي من وسائل النقل ما لم تكن مرخصة بذلك من الجهة المعنية، وأيضا عدم السماح في الأماكن العامة بأي قول أو فعل فيه إيذاء لمرتاديها، أو إضرار بهم، أو يؤدي إلى إخافتهم أو تعريضهم للخطر.

وفرضت اللائحة عقوبات مرتبة على مخالفة أي من الأحكام الواردة في اللائحة، وهي غرامة مالية تصل لـ 5 آلاف ريال، بالإضافة إلى مضاعفة مقدار الغرامة حال تكرار المخالفة نفسها خلال سنة من تاريخ ارتكابها للمرة الأولى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.