تعرف على أنواع البخور المستخدمة لتطييب الكعبة المشرفة

تعرف على أنواع البخور المستخدمة لتطييب الكعبة المشرفة
https://wp.me/paLHGS-BI3
الزيارات: 956
التعليقات: 0

خبراليوم – لؤي حزام – مكة 

تستخدم وحدة الطيب والبخور في المسجد الحرام أفخر أنواع العود المعتق والسيوفي وبخور كلمتان وبخور موركي دبل سوبر ، وتستهلك هذه الأنواع يومياً لتطيب بيت الله الحرام والكعبة المشرفة خصوصاً و 20 تولة للحجر الاسود والملتزم والركن اليماني والتولة بواقع 12 غرام ، كما أن هذا العمل مكلف به اكثر من 10 موظفين .

وكثفت وحدة الطيب والبخور جهودها خلال شهر رمضان المبارك ليتم تغطية العمل في كافة المواقع بالمسجد الحرام ويتم تبخير المسجد الحرام بأكثر من 60 مبخرة يوميا بواقع 60 كيلو من العود التي توفره الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

وتستمر وحدة الطيب والبخور في حملة ” بالبخور والطيب نستقبل القاصد الحبيب ” والتي تؤكد العناية الفائقة بتطييب المسجد الحرام وجنباته الشريفة والكعبة المطهرة تعظيمًا وإجلالاً لبيت الله الحرام واهتمامًا بشؤون القاصدين من المصلين والمعتمرين والزائرين، وتسهيلاً لهم على أداء عباداتهم ونسكهم براحة واطمئنان، وليزهو برائحة الطيب الزكية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.