معتمرون لـ” خبر اليوم ” : #قمم_مكه_الثلاث تعزيز للتضامن الإسلامي

معتمرون لـ” خبر اليوم ” : #قمم_مكه_الثلاث تعزيز للتضامن الإسلامي
https://wp.me/paLHGS-BMI
الزيارات: 4213
التعليقات: 0

خبراليوم – لؤي حزام – مكة 

أكد عدد من الزوار والمعتمرين أن #قمم_مكة المكرمة الثلاث التي دعا لها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود تأتي تأكيداً للدور الريادي للمملكة ، وأوضحوا خلال حديثهم لـ” خبر اليوم ”  أن القمم الخليجية والعربية والإسلامية هي قمم استقرار وخير وسلام للدول.

في البداية يقول المعتمر الأفغاني إدريس أن السعودية دائماً سباقة للسلام والخير ، وإنعقاد هذه القمم في مكة المكرمة دليل على دور السعودية في تعزيز التضامن الإسلامي ،  مبيناً أن المملكة قلب العالم الإسلامي وتقدم للأمة الخير ودائماً تستشعز آمالهم وألآمهم ، فهي تضرب أروع الأمثلة في تحقيق السلام لجميع الدول.

ويبين عبدالصبور خان أن قمم مكة المكرمة الثلاث التي انطلقت أمس بدعوة من خادم الحرمين الشريفين ، تأتي لمصالح العالم الإسلامي وترسيخ السلام لافتاً إلى أن السعودية تعتبر منارة للسلام والإسلام فدورها ريادي في إستقرار العالم العربي والإسلامي.

ويفيد المعتمر أحمد من اليمن أن تجمع رؤساء الدول في الشهر الفضيل وفي أطهر بقاع الأرض ، هي خير لجميع البلدان وتجنب الدول الصراعات وتوحيداً للصفوف ، مبيناً أن إنعقاد هذه القمم في السعودية دليلاً لالتزام السعودية التاريخي ‏بخدمة ‏قضايا العرب والمسلمين وتوحيد كلمتهم.

أما المعتمر عصام من مصر ” فقال نشكر الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده على ما لمسناه من عناية وإهتمام ورعاية وما تقوم به المملكة من جهود كبيرة لتوحيد الصف العربي والإسلامي ، وانطلقت أمس أولى القمم الثلاث التي تستضيفها مكة المكرمة، حيث من المقرر أن تُعقد القمتان الخليجية والعربية الطارئتان أمس فيما تُعقد القمةُ الإسلامية الرابعة عشرة لمنظمة التعاون الإسلامي اليوم الجمعة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.