في #مكة ” حلاوة العيد يا حلاوة ” إهزوجة لحلويات العيد

في #مكة ” حلاوة العيد يا حلاوة ” إهزوجة لحلويات العيد
https://wp.me/paLHGS-BS6
الزيارات: 837
التعليقات: 0

خبر اليوم- لؤي حزام

” حلاوة العيد يا حلاوة من مال جديد يا حلاوة أشكال وألوان يا حلاوة جاكم العيد ياحبايب ” بهذه الإهزوجة الشهيرة يترنم باعة الحلويات بمكة المكرمة هذه الأيام لإستقطاب الزبائن.

بدورها ” خبر اليوم” تنفلت بين أسواق حلويات العيد من خلال التقرير التالي : حيث تنافست المراكز والأسواق في نشر البسطات وتنظيم طرق عرض هذه الحلويات بأنواعها المتعددة ومنها الحلقوم والمعمول وهريسة اللوز واللبنية واللدو واللوزية وطبطاب الجنة والشوكولاتات المتعددة الأشكال.

وتنوعت حلويات العيد فالبعض منها تميز بالتنوع والمذاق الخاص التي مازال البعض منها يتحلي بالطابع القديم والبعض الآخر من أصناف الخلويات الحديثة.

العم عبدالله ” بائع خلويات ” يقول ” حلويات العيد قديماً كانت تشتمل على اللدو وطبطاب الجنة واللبنية والحلاقيم ولا زالت إلى الآن موجودة ولها زبائنها.

وأضاف يزداد الإقبال على بيع حلوى العيد في اليومين الاخبرين من شهر رمضان المبارك في عادة اجتماعية تزاول منذ القدم في مكة المكرمة لأنها تعد من أبرز مظاهر العيد حيث يحرص عليها الصغار والكبار على السواء.

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.