محاولة انقلاب فاشلة خطط لها ضباط في السودان

محاولة انقلاب فاشلة خطط لها ضباط في السودان
https://wp.me/paLHGS-CMQ
الزيارات: 11905
التعليقات: 0

 خبراليوم – التحرير 

قال المجلس العسكري الانتقالي السوداني أمس الخميس، إن ضباطا خططوا لمحاولة انقلاب لعرقلة الاتفاق السياسي ، وأوضح المجلس العسكري في بيان أنه تم اعتقال مجموعة ضباط وضباط صف خططوا لمحاولة انقلاب ، وسيتم تقديمهم إلى المحاكمة العادلة.

وأكد المجلس الانتقالي أن التنافس في حكم البلاد يجب أن يكون عبر الانتخابات وليس بالانقلابات، مشيرا إلى أن القوات الأمنية ستحافظ على أمن السودان.

في غضون ذلك يسود نوع من التضارب عن أسباب تأخر إعلان تسليم الاتفاق النهائي، حيث أوضح نور الدين صلاح الدين القيادي في قوى الحرية والتغيير أن المفاوضات بين المجلس العسكري وقوى التغيير تجري بشكل إيجابي، لكنه تحدث عن بعض التباين في بعض النقاط بين الوفدين المفاوضين والذي لايمس بجوهر الاتفاق النهائي ، بينما أفادت بعض مصادر العربية أن الاتفاق قد يوقع بالأحرف الأولى خلال ساعات بعد توافق كامل على بنوده.

وكان المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير قد اتفقا يوم الجمعة الماضي على تشكيل مجلس سيادي بالتناوب بين العسكريين والمدنيين لمدة 3 سنوات، وإرجاء تشكيل المجلس التشريعي إلى حين تشكيل حكومة مدنية في السودان تضم كفاءات وطنية ، كما اتفقا على إجراء تحقيق دقيق وشفاف في مختلف الأحداث والوقائع التي شهدتها البلاد في الفترة الأخيرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.