هيئة الرياضة تدعم الأندية بـ 2.5 مليار ريال في الموسم القادم

هيئة الرياضة تدعم الأندية بـ 2.5 مليار ريال في الموسم القادم
https://kabrday.com/?p=149886
الزيارات: 650
التعليقات: 0

خبراليوم – التحرير 

أعلن عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة، عن دعم الأندية مبلغ مليارين ونصف المليار في الموسم المقبل  ، وأقامت رابطة أندية الدوري السعودي للمحترفين ، حفل اليوم لوضع استراتيجية دعم الأندية بحضور جميع رؤساء الأندية، ورئيس هيئة الرياضة.

وفي السياق ذاته، قال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل:”تهدف الاستراتيجية إلى وضع آلية للدعم، تطوير منظومة الحوكمة للأندية، رفع مستوى الألعاب المختلفة، وتنمية القطاع الرياضي اقتصاديّاً”.

وأضاف: ” وجدت كل الدعم من سمو ولي العهد، فقد فاجأني بقوله ” الدعم سيستمر وسيتواصل وطلب أن يكون ذلك وفق حوكمة تسهم في تنظيم العمل الإداري والمالي” ، وأكمل رئيس هيئة الرياضة: ” سيدي ولي العهد كان حريصاً رغم مشاغله على متابعة هذه الاستراتيجية ، بما يضمن تحقيق أفضل معايير الحوكمة في الأندية، إلى جانب نشر الألعاب المختلفة وجذب المستثمرين وزيادة الفرص الوظيفية “.

وأعلن عبد العزيز بن تركي، عن عدة قرارات، وهي كالتالي :

– دعم كل ناد بـ 10 ملايين ريال لتجهيز منشأتها لاستضافة المباريات.

– وضع مبلغ مليارين ونصف المليار لدعم الأندية للموسم المقبل.

– دعم مباشر لكل نادي في دوري المحترفين بـ 50 مليون ريال.

– 171 مليون ريال سعودي تشمل تحت مظلّتها آلية دعم أندية دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى والدرجتين الثانية والثالثة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.