حكاية حجاج من العراق لأول مرة يؤدون مناسك الحج ( صور )

حكاية حجاج من العراق لأول مرة يؤدون مناسك الحج ( صور )
https://kabrday.com/?p=151181
الزيارات: 828
التعليقات: 0

خبراليوم – رصد وتصوير : لؤي حزام – مكة 

بعد شوق عميق للبيت العتيق ذرف عدد من حجاج العراق الذين يؤدون الحج لأول مرة في حياتهم دموع تشبه نسكهم التي يؤدونها ولباسهم الأبيض الذي يرتدونه ، وأكدوا في تصريحاتهم الحصرية لـ ” خبر اليوم ”  أن وصولهم للبلاد الطاهرة ينسيهم تعب السنين ومشقة السفر معبرين عن شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده على حرصهما ومتابعتهما لكل ما يتعلق بالتسهيل والتيسير وتذليل الصعاب على الحجيج وتمكينهم من أداء مناسكهم في راحة واطمئنان و أمن وأمان.

الحاج محمود : الظروف المالية منعتني من تأدية الحج 

الحاج محمود علي البالغ من العمر 85 عاما يوضح أنه لأول مرة في حياته يؤدي مناسك الحج ، وقال : لم أصدق نفسي أنني في مكة المكرمة وأنني أكون بين جموع الحجيج ملبيا لافتا إلى أن الظروف المالية وقفت حائلا بينه وبين تأديته للركن الخامس من أركان الإسلام.

مصطفى ياور : نصيبي للحج أبتسم هذا العام 

بينما الحاج مصطفى ياور ذو التسعين عاما يبين أنه ظل يحلم طيلة حياته بأداء فريضة الحج وزيارة الاماكن المقدسة ، مشيرا إلى أن قسمة ونصيب الحج أتت هذا العام ولله الحمد مثمنا حفاوة الاستقبال وسهولة الاجراءات .

الحاج حبيب : قرعة الحج جاءت لخدمة والداي ورعايتهم  

فيما قال الحاج حبيب : قدمت مع والدي لرعايته خلال رحلة الحج الإيمانية التي نؤديها لأول مرة ، مبينا أنهم حاول لعدة سنوات الدخول في قرعة الحج في بلاده إلا أن الحظ ابتسم له هذه المرة وأتى مع جموع الحجيج لأداء مناسك الحج مقدما عميق شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين على ما توليه من اهتمام بالغ في كافة الجوانب التي تهيئ لضيوف الرحمن أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة منذ دخولهم المملكة.

فيما أبدى عدد منهم دهشتهم بمستوى الخدمات والتنظيم والمشاريع العملاقة التي تسهل على حجاج بيت الله الحرام أداء نسكهم شاكرين حكومة وشعب السعودية على ما قدموه من رعاية شاملة وخدمات جليلة متكاملة للحرمين الشريفين وما سخروه من إمكانات وطاقات بشرية وآلية لخدمتهم وراحتهم وتيسير رحلة الحج عليهم منذ وصولهم إلى الديار المقدسة.

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.