نائب الملك .. يرأس اجتماع لجنة التعاملات الإلكترونية بوزارة الداخلية

نائب الملك .. يرأس اجتماع لجنة التعاملات الإلكترونية بوزارة الداخلية
https://kabrday.com/?p=49870
الزيارات: 7661
التعليقات: 0

خبراليوم – واس 

وجه نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، باعتماد منصة خدمات ” أبشر ” منصة متكاملة وهوية شاملة لخدمات وزارة الداخلية وتطويرها من جميع الجوانب لتكون قادرة على تقديم خدمات جديدة مثل التواصل الاجتماعي والربط مع البيانات المفتوحة والتفاعل مع البيانات المرتبطة بالإنترنت وجعلها منصة لتطوير الأعمال المعتمدة على البيانات الوطنية ضمن بيئة تقنية آمنة تراعي الخصوصية.

كما وجه خلال ترؤسه في مكتبه بديوان وزارة الداخلية اليوم اجتماع لجنة التعاملات الإلكترونية الرئيسية بالوزارة ، جميع قطاعات الوزارة الأمنية والخدمية والإمارات بتعزيز وتسريع الاستفادة من التسارع التقني والرقمي للقيام بمهامها بكفاءة وفاعلية أكبر وبجعلها التقنية أساس في جميع أعمالها ، إلى جانب توسيع السحابة الوطنية تحت إشراف وإدارة مركز المعلومات الوطني وإتاحتها للجميع لتعزيز توطين البيانات وبناء الخدمات الجديدة الابتكارية ضمن الإطار الوطني.

وكان نائب خادم الحرمين الشريفين قد اطلع في بداية الاجتماع على عرض شامل عن ما تقدمه وزارة الداخلية من خدمات تقنية للمواطنين والمقيمين والقطاعات الحكومية والقطاع الخاص من خلال منصة ” أبشر “، إلى جانب النجاحات التي تحققت من خلال جهود العاملين في لجان التعاملات الإلكترونية في جميع القطاعات وإمارات المناطق وبارك ما تم عرضه من رؤى وتوجهات وانجازات في ملتقى أبشر الثالث الذي عقد مؤخرًا.

وأعرب نائب خادم الحرمين الشريفين عن شكره لأمراء المناطق وقيادات القطاعات الأمنية والخدمية على التميز الذي تحقق في الخدمات التقنية، مثنيًا على الخطط والرؤى التي تم عرضها في الملتقى.

وحث المختصين في الوزارة على تشجيع تطوير الأعمال وتشجيع الإبداع والمبدعين من الشباب من منسوبي الوزارة ومن عموم المواطنين على المبادرة بتجارب لتطبيق التقنيات المتطورة على بيئة الوزارة ومن ثم تعميمها.

حضر الاجتماع الأمير الدكتور بندر بن عبد الله المشاري مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية والأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز مستشار وزير الداخلية ونائب وزير الداخلية عبدالرحمن بن علي الربيعان ومدير عام المباحث العامة الفريق أول عبدالعزيز بن محمد الهويريني.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.