بالفيديو والصور .. مغردون يدشنون#نطالب_باعفاء_مدير_تعليم_الرياض

https://kabrday.com/?p=51702
الزيارات: 4422
التعليقات: 0

 خبراليوم – سارة الدوسري 

 دشن مغردون وطلاب وأولياء أمور وسماً على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” بعنوان #نطالب_باعفاء_مدير_تعليم_الرياض وذلك احتجاجاً منهم على تجاهل إدارة التعليم بمدينة الرياض للتحذيرات التي أطلقتها إمارة المنطقة والأرصاد الجوية بخطورة تعرض الطلاب والطالبات للغبار نتيجة عاصفة ( المدار ) التي تعبر أراضي المملكة .

الغبار ينقل الأمراض والعدوى

وأشاروا إلى أن الأتربة والغبار تسهل من نقل العدوى بواسطة الهواء الكثيف وكذلك الاختناقات وبخاصة للطلاب والطالبات الذين يعانون من أمراض الربو وضيق التنفس لافتين إلى أن سيارات الإسعاف تحولت لمستشفيات بسبب تضرر الطلاب من الغبار .

إعفاء مدير التعليم

وقد طالب الكثير من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بإقالة مدير التعليم الحالي بسبب تعنته وعدم استجابته لنداءات الأرصاد وكذلك أولياء أمور الطلبة بتعليق الدراسة ، مضيفين بأنه يجب لاتمر هذه الحادثة من دون معاقبة المتسبب في عدم تعليق الدراسة أبنائنا ضحية لقرارات شخصيه سيئة جداً .

مطالب بمستشار في الوزارة  

بدوره قال الدكتور حسين الشمراني استشاري النمو والسلوك بمستشفى الملك فيصل التخصصي بإن عدم تقدير المسئول في التعليم لخطورة الطقس ، لايعفيه من المسئولية عن أي ضرر صحي قد ينتج عن الدراسة في هذه الأجواء ، متسائلاً لماذا لا يكون هناك مستشار صحي في وزارة التعليم يساعد في تقييم خطورة الطقس وتعليق الدراسة بدلاً من التخبط !

الدفاع المدني ينفي علاقته بالتعليق

أعلنت إدارة الدفاع المدني وعبر حسابها الرسمي بموقع تويتر أن تعليق الدراسة هو أمر يخص وزارة التعليم وأن الدفاع المدني لم تعد له علاقة بذلك.

جاء ذلك خلال ردهم على سؤال أحد المتابعين لهم عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عما إذا كان أمر تعليق الدراسة بيدهم أم بيد وزارة التعليم لتأتي هذه الإجابة (أخي الكريم، قرار تعليق الدراسة هو من اختصاص وزارة التعليم على ضوء ما يصلهم من هيئة الأرصاد ولم يعد للدفاع المدني علاقة بذلك).

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.