بالفيديو .. ” اليوسي” : فكرة ( الجراكل ) بممشى أبها لم تكتمل ونرحب بالنقد

https://kabrday.com/?p=52624
الزيارات: 6683
التعليقات: 0

خبراليوم – أحمد عسيري 

اللجنة الإعلامية لعاصمة السياحة العربية

أكدت اللجنة الإعلامية لـ #أبها عاصمة السياحة العربية ٢٠١٧ أن ما يثار حول دبات المياه المعلقة في ممشى أبها لا تتعدى فكرة لشاب لتوعية المجتمع بإعادة تدوير النفايات مضيفة اللجنة  أن صاحب الفكرة يشكر على مبادرته التي ينتظر أن تحقق أهدافها التوعوية ، كما سبق تنفيذها في دول متقدمة للحد من مخاطر النفايات ، واختتمت اللجنة بقولها أن الفكرة التوعوية “مؤقتة” وحظيت بالتفاعل والاهتمام من أمانة منطقة عسير دعما منها لأفكار ومبادرات الشباب .

وتداول الكثير صوراً لـ” جراكل ” مياه فارغة تم وضعها في المكان المخصص للمشي أو ما يعرف بشارع الفن بوسط مدينة أبها مشكلة قناديل متدلية ومضيئة مستغلاً بذلك صاحب الفكرة الفنان المعروف ” محمد اليوسي ” علب المياه الفارغة تحقيقاً لبيئة نظيفة وبطريقة إعادة تدويرها للاستفادة منها حتى لاترمى .

اليوسي : الجراكل فكرة جديدة 

من جهته كشف الفنان التشكيلي المعروف وصاحب مجموعة ملهمتي ” محمد اليوسي ” في مقطع فيديو متداول رداً على منتقديه في حكاية الجراكل المعلقة في مدينة أبها عاصمة السياحة العربية 2017 والتي لاقى سخرية شديدة من منتقديه.

حيث قال  اليوسي أنا مؤسس مجموعة مهمتي وهي المجموعة الفنية الثقافية التطوعية والتي تضم شباب سعودي مبدع، حاولنا ان نقدم فكرة جديدة على المجتمع السعودي وهي اقامة مهرجان كبير لإعادة التدوير وكان ذلك المشروع اجتماعي فني إبداعي وبيئي.

وأكمل اليوسي ان هذا المشروع كان بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون وبدعم كامل من أمانة منطقة عسير والتي سخرت بكامل طاقتها وبدءنا الان في الخطوة الاولى التي لا تساوي شئ من قيمة المشروع وهي تعليق مظلة من النور باستخدام مواد معادة تدويرها كالنفايات وعلب المياة وهذه كانت مجرد فكرة صغيرة والحمدلله كان هناك صدى كبير من المجتمع وفي النهاية سنحقق اهدافنا وانتظرونا لنقدم لكم تفاصيل اكثر وسنرحب بالجميع لانه المكان للجميع.

تحويل الفكرة لمهرجان عام بمناطق المملكة 

واكد انه فكرتهم كانت بداية من منطقة عسير لكن ستتحول الفكرة الى مهرجان عام لجميع انحاء الممكلة وقد يكون في الخارج ايضا فنحن نعتبر أنفسنا رأس الحربة ونحاول تغيير سلوك المجتمع من سلوك غير حضاري هادم للمرفقات العامة وتحويله لانسان بناء، ويستطيع اعادة تدوير كل شئ يستطيع ان يستخدمها للمجتمع وللامة.

                   

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>