“مكتب التعليم بسكاكا” حسم درجة عن كل يوم دراسي يغيبه الطالب

“مكتب التعليم بسكاكا” حسم درجة عن كل يوم دراسي يغيبه الطالب
https://kabrday.com/?p=54452
الزيارات: 10230
التعليقات: 0

خبر اليوم – محمد الشراري

أطلق مكتب التعليم بسكاكا، التابعة لتعليم منطقة الجوف، حملة تنبيهات للطلاب والطالبات تبين ضرورة #الانضباط_المدرسي، ومن خلال الحملة بين منشور “إنفوجرافيك” أن قواعد السلوك والمواظبة تنص على حسم درجة عن كل يوم دراسي يغيبه الطالب في ثلاث حالات، وهي الأسبوع الأول بعد العودة من الإجازة، والأسبوع الذي يسبق الإجازة، والأسبوع الذي يسبق الاختبارات.

وأكد المنشور أن المادة الثانية من قواعد السلوك والمواظبة تنص على هذا الحسم، مشدداً على أولياء أمور الطلاب بالحرص على حضور أبنائهم للمدرسة في هذه الأوقات، كما نُشر عدة منشورات من خلال الحملة تبين ضرورة #الانضباط_المدرسي وعدم الغياب الذي يؤثر على مسيرة الطالب التعليمية، ويعيق الفهم ويؤدي لتدني مستوى الطالب.

جديرٌ بالذكر، أن وزارة التعليم أكدت على أهمية #الانضباط_المدرسي والالتزام بالحضور للطلاب، حيث تدرس الوزارة ربط الالتزام بالحضور و#الانضباط_المدرسي بالقبول في الجامعات.  وقال المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي على حسابه في “تويتر”  أن الوزارة تدرس حاليا ربط المواظبة والسلوك بالقبول في الجامعات وعليه فإن الغياب عن المدرسة سيؤثر مستقبلاً على القبول في الجامعة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.