الأزهر: تفجير مارجرجس “إرهابي خسيس” وليس من الإسلام

الأزهر: تفجير مارجرجس “إرهابي خسيس” وليس من الإسلام
https://kabrday.com/?p=54576
الزيارات: 7473
التعليقات: 0

محمد السيد – القاهرة 

أدان مرصد الأزهر، العملية الإرهابية التي استهدفت كنيسة مارجرجس بمنطقة علي مبارك في مدينة طنطا بمحافظة الغربية، صباح اليوم الأحد، والتي أسفرت عن مقتل أكثر من خمسة عشر فردًا وإصابة أربعين آخرين.

وقال الأزهر، في بيان لها، إن تلك العمليات إرهابية خسيسة تستهدف الأخوة الأقباط وليست من الإسلام في شيء، وأنها مخالفة لتعاليم جميع الديانات السماوية ،التي تحث على الرحمة وتدعو إلى التسامح والعيش في ألفة وسلام ، وتقدم مرصد الأزهر، بخالص تعازيه لأهالي الضحايا، سائلا الله عز وجل أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن بالشفاء العاجل على المصابين.

وأكد شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب ، أن الحادث يستهدف وحدة الشعب المصري ككل ، مؤكداً ، أن الإرهاب الغاشم لا يفرق بين المسلمين وأخوتنا المسيحيين.

وشهد محيط كنيسة مارجرجس بطنطا، انفجارًا صباح اليوم، بالتزامن مع احتفال الأقباط بأحد السعف، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الطوارئ بطنطا. وأسفر الحادث الإرهابي – في حصرٍ مبدئي- عن وقوع 21 قتيلًا وعشرات المصابين حتى الآن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.