خبير استراتيجي : مذكرة تفاهم قطر مع أمريكا لمحاربة الإرهاب أسلوب مراوغة من الدوحة

خبير استراتيجي : مذكرة تفاهم قطر مع أمريكا لمحاربة الإرهاب أسلوب مراوغة من الدوحة
https://kabrday.com/?p=68187
الزيارات: 1017
التعليقات: 0

خبراليوم – عبدالرحمن العاطف – الرياض 

قال المحلل العسكري والخبير الاستراتيجي الدكتور أحمد حسن الشهري في معرض رده على السؤال حول التأثير الذي سيحدثه توقيع مذكرة محاربة الارهاب بين أمريكا وقطر في انفراج الازمة مع الدول المقاطعة بقوله 

أولا أن مذكرة التفاهم ليست اتفاقية ملزمة وانما هي اشبه بمحضر اجتماع وليس لها علاقه بانفراج الأزمه من عدمها. ولكن يستفاد منها أمران : الاول اعتراف قطر بدعم الإرهاب من خلال نص المذكره الذي ينص على التوقف عن دعم الإرهاب.

الامر الثاني : تصميم الدول الأربع على موقفها من الارهاب وداعميه ومموليه وانه موقف ثابت لايمكن اجتزاءه او الالتفاف عليه بأي طريقه. مضيفاً ولا تعد هذه المذكره الا اسلوب مراوغه من قطر لكي تدخل من باب امريكا وكأنها قدمت حلا للأزمه.

بينما والكلام له الأزمه لازالت كماهي والدول الداعيه لمكافحة الإرهاب تراقب التزام قطر بتعهداتها مع بقاء المقاطعه لحين الالتزام الكامل ببنود المطالب المقدمه عن طريق الوسيط الخليجي وهو دولة الكويت. الجدير ذكره ان الحل لهذه الازمه لابد ان يكون خليجي اذا كانت قطر تمتلك زمام الحل. والجهد الدولي لا يخرج عن رعاية واطمئنان على مصالحه وحسب. د احمد بن حسن الشهري.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>