العويس : لا صحة لقلة السيارات بمهرجان التمور وقريباً اتفاقية مع التعليم

العويس : لا صحة لقلة السيارات بمهرجان التمور وقريباً اتفاقية مع التعليم
https://wp.me/paLHGS-iEb
الزيارات: 26111
التعليقات: 0

خبراليوم – حوار ولقاء – راضي الزويد – القصيم 

تعد منطقة القصيم من المناطق الرائدة بمهرجان التمور كيف لا وسمو أميرها الداعم لها ولشبابها والأسر المنتجة تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين  الملك سلمان أطال الله بعمره وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان .

بدورها ” خبراليوم ” سلطة الضوء حول ما يجري هناك بمهرجان التمور القصيم والذي يشهد حراكاً أقتصاديا قوياً بالإضافة ما يصاحبه من فعاليات إجتماعية وترفيهيه .

في البداية التقينا وحاورنا رئيس مجلس إدارة شركة العويس التجارية  الأستاذ سعود العويس متعهد التنظيم بمهرجان التمور بمنطقة القصيم وخرجنا بالعديد من الإيضاحات حول المهرجان بالإضافة إلى مفاجئات قريباً فيما يتعلق بجمعية ذوي شهداء الواجب .

بعد تردد الكثير من الأقاويل حول تلوث التمور بالكيماويات الضارة وقلة عدد العارضين إلى ثلاث سيارات في أول أيام المهرجان ماهو تعليقكم على ذلك ؟

أولا بالنسبة لوجود كيماويات بالتمر فهذا ليس من اختصاصي وإنما من اختصاص أمانة القصيم بقسم المختبر ، مضيفاً انا مجرد منظم فقط  لكن سمعت ١./ وحلت المشكلة وانتهى الموضوع.

هل قلت عدد السيارات التي تعرض التمور مقارنة بالسنوات الماضية ؟

والله الحمد الساحة ممتلئة من صلاة الفجر  إلى الساعة السابعة  بشهادة مواطني دول الخليج  وهناك أكثر من ثلاث عشر شركة لشراء التمور صباح اليوم .

وتابع بقوله الأستاذ سعود أكثر ما شد انتباهي في مهرجان التمور أحد الشباب والذي يدرس بكلية الطب ( سنة الامتياز ) وهذا يدل على رغبة الشباب الجادة في اقتحام سوق العمل الحر متى ما وجدوا الفرصة السانحة بذلك

بصفتك رئيس جمعية ذوي شهداء الواجب ماهي خططكم المستقبلية للنهوض بأدوار وعمل هذه الجمعية الفتية والهامة أيضاً ؟

الجمعية تعنى بشهداء ذوي الواجب في أي مكان سواء مدينة أو محافظة أو قرية بعد توجيه أمير المنطقة  ولله الحمد وجدنا اهتمام من أمراء المناطق ودعم منقطع النظير وكشف الأستاذ سعود لـ” خبراليوم ” عن إبرام عدة  اتفاقيات قريبة وتدشين جمعية ذوي شهداء الواجب جاء بأمر سيدي نائب أمير الرياض . 

ماهي الأشياء التي تقدمها الجمعية لذوي شهداء الواجب؟

لدينا الكثير نقدمه لذوي شهداء الواجب في المجالات التعليمية والصحية والنفسية أما فيما يتعلق بالنواحي المالية فالدولة تتولى هذا وبشكل كبير بالتعاون مع الوزارات المعنية .  

فيما يتعلق بتعليم أبناء ذوي شهداء الواجب ماهي إستراتجية الجمعية تجاههم ؟

نهتم بتدريسهم بمدارس كنوع من رد الجميل لذاك الجندي الذي ضحى بنفسه من أجل دينه ووطنه ومليكه وأضاف أن لدينا قريباً اتفاقية مع وزارة التعليم تتعلق بهذا الشأن وسنكشف عن تفاصيلها في الموعد المحدد .

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.