بالصور .. (خبر اليوم ) ترصد تصعيد الحجاج من مكة لمشعر منى

بالصور .. (خبر اليوم ) ترصد تصعيد الحجاج من مكة لمشعر منى
https://kabrday.com/?p=75560
الزيارات: 3361
التعليقات: 0

خبراليوم – حامد القرشي – تصوير : لؤي حزام 

اتسم تدفق مواكب ضيوف بيت الله الحرام من مكة المكرمة إلى مشعر منى ليلة التروية بالهدوء والسكينة والوقار وارتفعت أصواتهم بالتلبية لبيك اللهم لبيك.. لبيك لاشريك لك لبيك.. ان الحمد والنعمة لك والملك لاشريك لك متجهين الى الله قلبا وقالبا تلهج ألسنة الجميع على اختلاف لغاتهم بتلبية نداء الخالق جل جلاله وبذكره تعالى استجابة لأمر الحق في قوله تعالى: (وأذن في الناس بالحج يأتوك رجالا وعلى كل ضامر يأتين من كل فج عميق).

وتميزت رحلة الحجيج في مرحلتها الاولى من التصعيد من مكة المكرمة الى منى باليسر والسهولة وقد ظهرت الحركة المرورية في مكة المكرمة وطرقها والشوارع المؤدية إلى منى يوم أمس بالإنسيابية والمرونة وفق خطة أمنية ومرورية منظمة ومدروسة.

وقد هيأت كافة الأجهزة المعنية بشؤون الحج والحجاج جميع إمكاناتها الآلية والبشرية لتيسير وتسهيل عملية صعود جموع الحجيج من مكة المكرمة إلى مشعر منى اليوم الأربعاء الموافق الثامن من شهر ذي الحجة.

وتعد عملية تصعيد الحجاج إلى منى أولى خطط التصعيد إلى المشاعر المقدسة، حيث تمت تهيئة الحافلات ووسائل النقل المجهزة بوسائل الراحة والسلامة لضيوف الرحمن إلى جانب تخصيص العديد من الطرق المؤدية إلى مشعر منى وتدعيمها بالطاقات البشرية لتسهيل الحركة المرورية أمام جموع الحجاج والوصول بها إلى مشعر منى في يسر وسهولة وأمان وطمأنينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>