دعاة ورياضيون ومشاهير وكتاب رأي يفشلون حراك 15 سبتمبر

دعاة ورياضيون ومشاهير وكتاب رأي يفشلون حراك 15 سبتمبر
https://kabrday.com/?p=78035
الزيارات: 1204
التعليقات: 0

 

خبراليوم – إبراهيم علي – جدة 

لم يستجب الشعب السعودي لدعوات حراك 15 سبتمبر التي انطلقت في منصات التواصل الاجتماعي وبالأخص تويتر الموقع الأشهر استعمالا بمنطقة الخليج ، وقوبل هشتاق الحراك بوسم #خراط_ 15_ سبتمبر مما يدل علي السخرية من مطلقي تلك الدعوات ومعظمهم يقيمون خارج المملكة ويتلقون دعما من جهات تكن عداء للمملكة ، ولذلك تستهدفها في أمنها واستقرارها  ، ولكن وعي الشعب السعودي والتحامه مع قيادته خيب آمالهم ومسعاهم.

مشائخ ودعاة : لا يسخفنكم الذين لايدركون نعمة الأمن 

وعلق الداعية الشيخ أ.د. ناصر العمر مستنكرا من تلك الدعوات :” يا بني لا يستخفنك الذين لا يدركون اثر نعمة الامن والاستقرار ، ولا يعرفون فضلها ، تحسس حولك لتري ماذا فعلت الفوضي فيهم ؟!”.

الشيوخ القطامي والعريفي والعفاسي :يتفقون علي خزي دعاة الحراك وان هدفهم الفوضي..والشباب واعي لذلك..

ويقول الشيخ ناصر القطامي واصفا تلك الدعوات بالغثاء وعبر عن ثقته في عقول الشباب بتغريدة  :” صدقوني .. شبابنا أعقل من أن يستجرهم غثاءكم ، او يستجيبوا لعويلكم وصياحكم ، والله لن تفلحوا ..نعيقكم لا يزيدنا بكم إلا استخفافا “.

وحذر الشيخ محمد العريفي الشباب من ان ينجرفوا لتلك الدعوات الهدامة المستهدفة لامن المجتمع وتماسكه وأضاف:” صيانة المجتمع مما يزعزع أمنه ويشتت وحدته واجب الجميع فأتمنى من شبابنا وبناتنا الحذر من دعوات  لا تلتفت لأمن البلاد وتماسكها “.

ودعا الشيخ مشاري راشد العفاسي الي النظر الي عواقب تلك الدعوات الداعية للفوضى والتخريب عبر حسابه علي تويتر :” ما فينا خير إن لم ندافع عن بلاد الحرمين من استهداف المخربين والعابثين بأمن المملكة والعاقل ينظر حوله في عواقب الفوضى الدامية” .

‏رياضيون :  خونة الخارج غير قادرين علي زعزعة الامن

لقد شجب واستنكر  الكثير من قادة الراي والدعاة والمشاهير السعوديين تلك الدعوات عبر حساباتهم علي تويتر  ومن ذلك لاعب الكرة الاشهر فيصل ابوثنين لقد عبر عن رايه علي حسابه علي تويتر بقوله :” يعتقد خونة الخارج بأنهم قادرين علي زعزعة أمن هذا الوطن  بحراك 15 سبتمبر وتناسون ان مليار مسلم تهفوا قلوبهم وافئدتهم وارواحهم فداء له ” .

ياسر القحطاني : دعاة الحراك يحسدوننا علي نعمة الامن

واستنكر لاعب فريق الهلال السعودي ياسر القحطاني وتسائل عبر حسابه علي تويتر :” تدرون ليش هذا :” الهاشتاق ( يقصد حراك  15 سبتمبر) لأن كل الدنيا تحسدنا على الأمن والأمان والرخاء والوفاء والولاء لقيادتنا ولبلدنا..

اللهم أدمها نعمه.”  واعتبر ‏#حراك15سبتمبر محاوله أخرى ولن تكون الأخيرة ممن باعوا بلدهم وباعوا أنفسهم لمن يريد أن يشق الصف السعودي واللحمة بين الشعب وقيادته..هيهااات” .

من جهة أخرى كان رد النجم لاعب نادي النصر احمد الفريدي علي دعاة الحراك قويا عبر حسابه علي تويتر :” هذا الحراك ما هو الا دمار وخراب للبلاد والعباد الله أحفظ بلادنا من كل شر وسوء “

شعراء ومثقفون وأدباء 

الشاعر _العشماوي  بأبيات شعر: لن ينجح عازفوا قيثارة الحقد والتزييف والكذب وكان تعليق الشاعر الدكتور  عبدالرحمن العشماوي علي تلك الدعوات بابيات من اشعاره الجزله الرفيعه وقال عبر تويتر :

‏ياجمرةَ اللهبِ المشؤومةَ انطفئي

لن تحرقي دارَنا ياجمرةَ اللهَبِ

نعوذ بالله ممن يعزفون على

قيثارة الحقد والتزييف والكذب”.

أما الاديب السعودي علوان ..نخب سعودية شابه تملأ قلوبنا بالامل وهو الحراك الحقيقي ضد اي حراك عدواني

وغرد محمد حسن  علوان الفائز بجائزة البوكر 2017 عن روايته موت صغير   غرد  عبر تويتر واصفا احدي فعاليات الشباب السعودي التي تقيمها مؤسسة محمد بن سلمان لتشجيع الابداع بالتعاون مع الامم المتحدة انها هي الحراك الحقيقي :”  ‏حراك 15 سبتمبر الوحيد الذي حدث فعلاً ونجح هو المنتدى المشترك الذي تعقده #مسك الخيرية مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي” واضاف علوان :” ‏نخب سعودية شابة وريادية تقود السعودية نحو أفقٍ جديد يملأ قلوبنا بالأمل. هذا “الأمل الحقيقي” هو أقوى ما ندافع به عن وطننا ضد أي حراك عدواني.

العامل الحاسم في احباط الحراك ..نجوم المجتمع من دعاة وفنانون ومثقفون

وهذي عينة او شريحة من قادة الراي في المجتمع من دعاة وفنانون ومثقفون  ونجوم كرة القدم  في الاندية السعودية كلهم استنكروا ورفضوا ذلك الحراك  المزعوم  وحذروا الشباب والشابات منه ومن عواقبه الوخيمة علي امن واستقرار المجتمع،  مما كان لهم دور كبير في إفشال واحباط اي حراك يستهدف امن المجتمع السعودي، واظهر الشعب السعودي تلاحما مع قيادته وتفهمه وادراكه لكل محاولة تتربص بوطنه .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>