بعد غداً الخميس ..خادم الحرمين يبدأ زيارة رسمية لروسيا

بعد غداً الخميس ..خادم الحرمين يبدأ زيارة رسمية لروسيا
https://kabrday.com/?p=80407
الزيارات: 717
التعليقات: 0

خبراليوم – إبراهيم علي – جدة

يبدأ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بعد غد ( الخميس)، زيارة رسمية إلى روسيا، يلتقي خلالها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث يعقد الزعيمان مباحثات تتناول التعاون الثنائي بين البلدين، إضافة إلى مناقشة ملفات إقليمية ودولية مع التركيز على أزمات المنطقة.

وقال عبد الرحمن الرسي، السفير السعودي لدى روسيا، إن زيارة خادم الحرمين الشريفين التي تأتي تلبية لدعوة من الرئيس بوتين، ستعزز العلاقات الثنائية، و«سنرى قفزة نوعية تنقل هذه العلاقات إلى مجالات أرحب وأوسع».

ووصف الرسي الزيارة بأنها مهمة في مضمونها وتوقيتها، فهي الزيارة الأولى لخادم الحرمين الشريفين في تاريخ العلاقة بين البلدين الممتدة لعقود، وتأتي تتويجاً لمرحلة بارزة في مسيرة العلاقات السعودية – الروسية، بعد الزيارات التي قام بها الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، إلى روسيا خلال العامين الماضيين.

في غضون ذلك، قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، أمس إن «السعودية وروسيا ستؤسسان صندوقاً جديداً للاستثمار في الطاقة بقيمة مليار دولار». وأوضح في مقابلة مع تلفزيون «العربية»، أن التعاون السعودي – الروسي في مجال الاستثمار يسير بشكل فعال، مشيراً إلى أن الجانبين حددا 10 مليارات دولار لتنفيذ مشاريع مشتركة، ليس في مجال الطاقة فقط، وإنما أيضاً في مجالات أخرى مثل الصيدلة والصناعة والمواصلات.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>